شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت أخبار العالم من جميع المصادر www.zanadanet.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

>مشاركـة | 

 

 صور ..تحقيقات النيابة بقضية استخدام 11 سيدة لـ 14 طفلا فى التسول بالسويس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مُساهمةموضوع: صور ..تحقيقات النيابة بقضية استخدام 11 سيدة لـ 14 طفلا فى التسول بالسويس   الثلاثاء 17 يوليو - 2:17

صور ..تحقيقات النيابة بقضية استخدام 11 سيدة لـ 14 طفلا فى التسول بالسويس: جميع الأطفال ليسوا أبناءهم.. يتسولون من 7 صباحا حتى الـ 10 مساء.. وتحريات المباحث: كل طفل يجمع 300 جنيه يوميا.. والمتهمات يعترفن




اليوم السابع
نفذت مباحث الأحداث بمديرية أمن السويس، بقيادة النقيب محمد جمعة، حملة أمنية للقبض على المتهمين بالتسول واستغلال أطفال وتعريض حياتهم للخطر داخل الشوارع بالمحافظة.


وتمكنت الحملة، من ضبط 11 سيدة، يقمن بالتسول داخل شوارع المحافظة، وعثرت مباحث الأحداث، على 14 طفلا، كانت تستخدمهم السيدات فى التسول داخل الشوارع، وتم رعايتهم طبيا، وإحضار أغذية لهم بعد العثور عليهم فى حالة إعياء.




كان اللواء محمد جاد، مدير أمن السويس، تلقى إخطارا من مباحث الأحداث، بشن حملات أمنية لضبط المتهمين، وحررت محاضر بأقسام شرطة السويس والأربعين، بضبط السيدات والأطفال، واتهمت السيدات باستخدام الأطفال فى التسول داخل شوارع المحافظة.


وأكدت تحقيقات النيابة العامة مع السيدات، أن المتهمات ليسوا أمهات الأطفال الذين يقومون بالتسول وادعين أنهن أقاربهن وكن معهم فى الشوارع بموافقة أسرهم على ذلك، وأن من بينهم من هم قادمين من خارج محافظة السويس ومنهم أيضا المقيم بالمحافظة داخل مناطق سكنية مختلفة.


واتهمت تحريات المباحث المقدمة للنيابة، 11 سيدة باستغلال 14 طفلا فى التسول وأن جميع الأطفال ليسوا أبنائهن، وكل طفل يجمع يوميا ما يقرب من 250 إلى 300 جنيه فى اليوم من حصيلة التسول فى الشوارع وأنهم يعملون ابتداءا من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 10 مساء.


مباحث الأحداث بالسويس، قامت بتحريز مبالغ مالية كانت بحوزة المتهمين وقدمتها للنيابة العامة.


وأمرت النيابة العامة باحتجاز السيدات لحين ورود استكمال إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن السويس، فيما يخص وقائع ضبط المتهمات واستغلالهن للأطفال وما هى صلة السيدات المتهمات بالأطفال الذين عثر عليهم.


مصدر أمنى بمديرية أمن السويس، قال إنه تم التنسيق مع مديرية الصحة والتضامن الاجتماعى لتوفير الرعاية الصحية لهم وتم توفير المواد الغذائية لهم وإطعامهم من أجل سلامتهم.


وكشف المصدر، أنه طبقا للمخاطبات الرسمية بين مديرية أمن السويس والتضامن الاجتماعى يوجد فى السويس أطفال بلا مأوى ويتم حاليا إنهاء إجراءات توفير مقر إقامة لهم ورعايتهم.


" م. ج " إحدى المتهمات بالتسول أمام النيابة، قالت :"الطفل الذى عثر عليه معى هو ابن إحدى اقربائى وأنه كان معى داخل شارع الملاحة بمحافظة السويس"، مشيرة إلى أنها تقوم بطلب المساعدة، حسب وصفها، من المواطنين لأن زوجها يرفض الإنفاق عليها وهو يعلم أنها تقوم بطلب المساعدة والتسول فى الشوارع وأن زوجها يقيم معها داخل شقة سكنية بإحدى المدن الجديدة بالسويس وتخرج يوميا من المنزل من 7 صباحا وتعود فى الساعة 10 مساء كل يوم.


واعترفت " س . ص " 44 عاما، أنها تقوم بالتسول بالشوارع الرئيسية بالمحافظة.


وكشف الطفل "أحمد على 11 عاما"، أن "سماح" التى يقيم معها تطلب منه أن يقوم بمسح السيارات وجمع الأموال من أصحابها وأن يظل يطلب المال حتى يقوم كل مالك سيارة بإعطائه، وأنه يظل يعمل ساعات طويلة يوميا على الرغم من درجات الحرارة المرتفعة، وفى نفس الوقت يطلب من المطاعم المساعدة لإطعامه لأن السيدة المقيم معها لا تقوم بشراء طعام له.


وأكدت "انتصار. ع" 33 عاما"، إحدى المتهمات، أنها لا تعمل ومطلقة وأن الطفل الذى عثر عليه معها هو ابن شقيقتها، وأنها تحاول فقط من خلال تواجدها بالشارع، أن تحصل على ما يكفيها من  طعام لأنه لا يوجد أحد ينفق عليها، وأنها ستقدم شهادة ميلاد ابن شقيقتها إلى النيابة العامة حتى يتم التأكد من صحة كلامها، على حد قولها.









شبكة زنادة نت شبكة مصرية فلسطينية
.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور ..تحقيقات النيابة بقضية استخدام 11 سيدة لـ 14 طفلا فى التسول بالسويس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

شبكة زنادة نت  :: أخبار العالم :: حوادث وقضايا-



Flag Counter
أنضم لمعجبينا في الفيس بوك ... شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت

check my pagerank


شبكة زنادة نت شبكة مصرية فلسطينية
.
service@
zanadanet.com