شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت أخبار العالم من جميع المصادر www.zanadanet.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

>مشاركـة | 

 

 سياسيون ليبيون: أسقطنا مشروع قطر الإرهابي بعودة درنة.. وسندعم جيشنا من "ساحة تبستي"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مُساهمةموضوع: سياسيون ليبيون: أسقطنا مشروع قطر الإرهابي بعودة درنة.. وسندعم جيشنا من "ساحة تبستي"   السبت 30 يونيو - 10:49

سياسيون ليبيون: أسقطنا مشروع قطر الإرهابي بعودة درنة.. وسندعم جيشنا من "ساحة تبستي"



استقبل الليبيون إعلان المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، تحرير مدينة درنة الليبية رسميا من الجماعات الإرهابية بالترحاب، معبرين عن دعمهم ومساندتهم للجيش الليبي.

استغرقت عملية تحرير درنة نحو شهرين؛ إذ أعلن الجيش الليبي عن انطلاقها في 7 مايو من العام الجاري، وشهدت عملية التحرير حروبا ومعارك ضارية بين القوات المسلحة الليبية والجماعات الإرهابية المستوطنة في المدينة.

ترجم البعض مساندتهم للجيش الليبي في صورة دعوات للتظاهر دعمًا للجيش في حربه ضد الإرهاب.

قال الأكاديمي والسياسي الليبي، أحمد العبود، إن ليبيا تحتفل اليوم، بعودة درنة إلى حضن الوطن من جديد بعد سبع سنوات من الاختطاف من قِبل التنظيمات الإرهابية المجرمة من داعش إلى القاعدة، مشيرًا إلى أن التنظيمات الإرهابية أرادت أن تكون درنة مدينة العلم والثقافة عاصمة خلافة لإمارة التخلف والجهل والتطرف، لكن الإرادة الوطنية، والشعبية، والقيادة الحكيمة للمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة أبت إلا أن تعود درنة إلى سابق عهدها.

أضاف "العبود" في تصريح خاص لـ"العرب مباشر"، اليوم انتهى هذا الكابوس الجاثم على صدور أهل درنة وسكانها، وانتصر الحق على الباطل وسقط المشروع الذي تموله قطر في دعم الميليشيات والتنظيمات الإرهابية، مشيرًا إلى أن المشروع الوطني الذي تقوده القيادة العامة للقوات المسلحة حقق انتصارا غاليا ومهما باستعادة درنة؛ فهي محطة مهمة من مسار استعادة الوطن والدولة.

وجَّه "العبود" الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، وأبطالها الذين صنعوا الأسطورة، وللشهداء الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل أن نعيش هذا اليوم التاريخي في معركة هي الأقدس في تاريخ ليبيا المعاصر.

في السياق ذاته قال الناشط المدني الليبي، معتصم الحواز، إن الليبيين يستعدون للتظاهر دعمًا للجيش الليبي في حربه ضد الإرهاب في ساحة تبستي، مشيرًا إلى أن اختيار هذه الساحة تحديدًا يأتي كونها المكان الذي سقط فيه مشروع التمكين والخلافة الواهية التي أسقطت بدماء الشرفاء من رجال الجيش الليبي.

أوضح "الحواز" في تصريح خاص لـ"العرب مباشر"، أن الشعب الليبي تظاهر من قبل في ساحة تبستي في البرد وتحت الشمس الحارقة دون إذن مسبق أو تنسيق مع ذوي السلطة والجاه في مواجهة مشروع الفوضى، دون أن تتلوث المظاهرات بالمتلونين وأصحاب الخطب العصماء بلا منصات أو حراسات ولا تشريفات الكل كانوا سواء كتفا بكتف جمعنا حب الوطن والفداء.

لفت الناشط المدني الليبي، إلى أن ساحة تبستي تعتبر بوتقة النضال الشعبي الليبي الخالص، حيث أفرزت قياداتها الشبابية الأبطال، بينهم من ارتقى إلى مرتبة شهيد، ومنهم من هاجر، ومنهم من ظل مؤمنًا بقضيته؛ لذلك اختارها الشعب الليبي أن تكون منبرًا لمشروعه الداعم للجيش والمنادي بعودته لنجدد الآمال لنواصل المشوار من عين المكان.


المصدر:




شبكة زنادة نت شبكة مصرية فلسطينية
.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سياسيون ليبيون: أسقطنا مشروع قطر الإرهابي بعودة درنة.. وسندعم جيشنا من "ساحة تبستي"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

شبكة زنادة نت  :: أخبار العالم :: أهم الأخبار-



Flag Counter
أنضم لمعجبينا في الفيس بوك ... شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت

check my pagerank


شبكة زنادة نت شبكة مصرية فلسطينية
.
service@
zanadanet.com