شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت أخبار العالم من جميع المصادر www.zanadanet.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

>مشاركـة | 

 

 3 دول أثبتت سياستها خطورتها على النساء.. بينها سوريا واليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مُساهمةموضوع: 3 دول أثبتت سياستها خطورتها على النساء.. بينها سوريا واليمن   السبت 30 يونيو - 10:48

3 دول أثبتت سياستها خطورتها على النساء.. بينها سوريا واليمن



تتعدد المخاطر التي تتعرض لها النساء خلال الحروب، حيث يتم استغلالهن بأبشع الطرق في ظل انخفاض مستوى الرعاية الصحية، والموارد الاقتصادية، والممارسات التقليدية، والاعتداء الجنسي وغير الجنسي والاتجار بالبشر الذي يدار في البلد التي تشهد حالة حرب، أو ينخفض فيها مستوى الوعي الفكري لرعاية النساء.

بسبب ارتفاع جرائم العنف ضد المرأة في نيودلهي، تعرف الهند بأخطر الدول على النساء؛ نظرًا لسوء السياسة المتبعة تجاه جنسهن، وذلك رغم مرور خمسة أعوام على حادثة اغتصاب طالبة في حافلة بالعاصمة نيودلهي، والتي أثارت الرأي العام حينها.

الهند أخطر دولة في العالم للمرأة فيما يتعلق بثلاث قضايا تتمثل في مخاطر تعرضها للعنف الجنسي والتحرش، والممارسات الثقافية والتقليدية، والاتجار بالبشر بما في ذلك العمل القسري والعبودية الجنسية والعبودية المنزلية.

تصدر الهند دائمًا كأخطر دولة في العالم بالنسبة للنساء يظهر أنها لم تتخذ الإجراءات الكافية لحماية النساء، وقد أظهرت البيانات الحكومية ارتفاع العنف ضد النساء بين عامي 2016 و2017 بنسبة 83%، بمعدل أربع جرائم اغتصاب كل ساعة.

في سوريا، وبسبب وفاة الرجال أو إصابتهم أو فقدانهم خلال الحرب، أصبحت ثلث الأسر في سوريا تعيلها نساء، حيث سبع سنوات من الحرب شردت خلالها النساء السوريات وتم استغلالهن، لدرجة أن بعض الفتيات اضطرت إلى إرسال صور عارية لنفسها للحصول على الغذاء، وللحصول على الرعاية الصحية والعنف غير الجنسي مثل العنف المتصل بالصراعات والعنف المنزلي.

فيما يتعلق بخطر العنف الجنسي، دقت جمعيات عالمية لحقوق الإنسان وحقوق المرأة ناقوس الخطر بالنسبة لزيادة حالات زواج الأطفال والعنف المنزلي والاستغلال الجنسي.

الناشطة السورية ماريا العبدة قالت لرويترز: إن الجيل الجديد "لا يحصل على التعليم ولا الفرص الاقتصادية ولا الصحة الجنسية"، مضيفة: إن العنف الجنسي محصن، لأن القانون مغيب تماما في سوريا.

ترى ليلى العودات، من رابطة النساء الدولية للسلام والحرية، أنه بينما كان العالم منشغلا بالجرائم المروعة لداعش، كان التهديد الأكبر للنساء هو من جانب النظام السوري، الذي استخدم العنف كسلاح لتعذيب النساء وإرهاب قطاع أكبر من السكان.

الخبراء أيضا حذروا من استغلال النساء جنسيا من قبل الرجال الذين يقدمون المساعدات.

ترى جنيفر ميكيل، من مكتب الأمم المتحدة للسكان الذي ينسق الجهود الإنسانية لمعالجة العنف القائم على النوع في سوريا، أن هناك تطبيعا للعنف في سوريا، وتقول إن العنف ليس فقط في الخطوط الأمامية ولكنه أيضا داخل البيوت.

يقول عمال إغاثة: إن تزايد معدلات الفقر والعنف الجنسي خلقا ظاهرة الزواج المبكر، مشيرين إلى حالات زواج فتيات لم تتجاوز أعمارهن 11 عاما.

يقلل الزواج المبكر من فرص حصول الفتيات على التعليم ويزيد خطر تعرضهن للعنف المنزلي والوفاة أثناء الولادة، وقد تم توثيق حالات وفيات من هذا النوع أو إجراء عمليات ولادة قيصرية من دون مخدر بسبب تقلص خدمات الرعاية الصحية جراء الحرب.

في اليمن، تعاني النساء من صعوبة الحصول على الرعاية الصحية والموارد الاقتصادية وكذلك من خطر الممارسات الثقافية والتقليدية والعنف غير الجنسي في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي الإرهابية.

ترتكب ميليشيا الحوثي بحق النساء اليمنيات انتهاكات جسيمة أخرى كالتشويه والعنف الجنسي والحرمان من المساعدات، وقد تحدثت الناشطة الحقوقية هدى الصراري عن وضع النساء في اليمن والانتهاكات التي تمارسها ميليشيا الحوثي على شريحة واسعة من النساء، مستعرضة إحصائيات وقصصا ميدانية لنساء تعرضن للقنص المباشر من قِبل الميليشيا في تعز وبعض المدن اليمنية، وضحايا النساء من الألغام.

كما أن هناك عددا كبيرا من النساء اللاتي تعرضن للإعاقة الدائمة وذلك بسبب زراعة الألغام من قِبل ميليشيا الحوثي في الطرقات وبعض الأحياء السكنية.


المصدر:




شبكة زنادة نت شبكة مصرية فلسطينية
.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
3 دول أثبتت سياستها خطورتها على النساء.. بينها سوريا واليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

شبكة زنادة نت  :: أخبار العالم :: أهم الأخبار-



Flag Counter
أنضم لمعجبينا في الفيس بوك ... شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت

check my pagerank


شبكة زنادة نت شبكة مصرية فلسطينية
.
service@
zanadanet.com