شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت أخبار العالم من جميع المصادر www.zanadanet.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

>مشاركـة | 

 

 سياسيون أتراك: تركيا تواجه أزمة اقتصادية طاحنة وأردوغان منشغل في اعتقال المعارضين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مُساهمةموضوع: سياسيون أتراك: تركيا تواجه أزمة اقتصادية طاحنة وأردوغان منشغل في اعتقال المعارضين   الأربعاء 27 يونيو - 10:09

سياسيون أتراك: تركيا تواجه أزمة اقتصادية طاحنة وأردوغان منشغل في اعتقال المعارضين



استمرارًا لبطش أردوغان ودكتاتوريته المعهودة اعتقلت السلطات التركية 132 شخصا ضمن حملات الرئيس التركي للقضاء على معارضيه، عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية المبكرة.
وقال جودت كامل - المحلل السياسي التركي المعارض - إن المعطيات الاقتصادية التركية تؤكد أن هناك أزمة اقتصادية قادمة، كما اعترف أردوغان ووزير المالية التركي بذلك قبيل الانتخابات، مشيرًا إلى أن ارتفاع الدولار أمام الليرة التركية دليل على ذلك.
وأشار "كامل" في تصريح خاص لـ"العرب مباشر"، إلى أن هناك شركات أجنبية تركت تركيا بعدما شعرت بأن مستقبلها مظلم اقتصاديًا، كما اتجهت كبرى الشركات المحلية التركية إلى استثمار أموالها خارج تركيا خوفا من الانهيار الاقتصادي واستيلاء الدولة على أموالهم مثل مجموعة شركات كوج وسبانجي الكبرى.
وأكد أن المعارضة انتهت في تركيا بعد الانتخابات الأخيرة، لافتًا إلى أن الانتخابت كانت آخر فرصة أمام المعارضة لبقاء حياتهم الحزبية ولكنهم لم يستغلوا ذلك، موضحًا أن أردوغان يملك من السلطة الآن ما لم يملكه السلاطين في العصور الوسطى، فهو من يقرر من المجرم ومن البريء، ويضع استرتيجيات الجيش والأمن على الرغم من أنه مدني ولا يفهم في ذلك، وهو الخبير الاقتصادي الذي يتدخل في شأن البنك المركزي.
وفي السياق ذاته قال الكاتب والمحلل السياسي التركي "محمد عبيد الله" إن نجاح حزب أردوغان في الانتخابات الرئاسية كان محسوما قبل إجراء الانتخابات بالفعل في ظل تبعية 90% من وسائل الإعلام وكل مؤسسات الدولة للحزب الحاكم، وهو ماسهّل استغلال جميع إمكانيات الدولة للتزوير والتلاعب في النتائج بكل سهولة.
وأكد "عبيد الله" في تصريح خاص لـ"العرب مباشر"، أن أردوغان لن يتمكن من حل المشاكل التي تعاني البلاد منها في الداخل والخارج وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية التي يحاول إخفاءها وإلهاء الشعب عنها بأمور جانبية خاصة في ظل استمرار ارتفاع الدولار أمام الليرة التركية، لافتًا إلى أن الأزمة حطّمت رقمًا قياسيًا جديدًا في ارتفاع الدولار الذي وصل إلى إلى 4.72 ليرة بعد أن كان في حدود 4.60 قبل الانتخابات.
وأوضح الكاتب والمحلل السياسي التركي أن أردوغان لا يمتلك أدواتا اقتصادية صحيحة لحل الأزمة الاقتصادية، بل يدير الاقتصاد وفق معرفته ورؤياه بعيدا عن قواعد وعلم السياسة الاقتصادية، لافتًا إلى أنهم كانوا ينتظرون من حزب خرج من الانتخابات ظافرا منتصرا أن يرتاح ويطمئن ويسعى لإراحة الشعب وطمئنته لكن أردوغان مستمر في حملات اعتقالاته ضد المعارضين على قدم وساق.
وأشار إلى أن أردوغان تورط في جرائم لا تعد ولا تحصى ومضطر إلى الاستمرار في هذه العمليات وتصفية الأجهزة من المعارضين حتى آخر معارض فيها وتعيين أنصاره حتى يضمن الإفلات من القانون والمحاكمة، مؤكدًا أن المعارضة ستشكر الله على خسارة هذه الانتخابات لأنها كانت سترث "تركيا المنهارة من جميع النواحي" من سلفه حزب أردوغان.
ولفت إلى أن حزب العدالة والتنمية لو لم يتحالف مع حزب الحركة القومية لكان من المحقق أن يخرج من الانتخابات البرلمانية خاسرًا سلطته الفردية منذ 16 عامًا، إذ فقد أغلبيته البرلمانية بحصوله على 292 مقعدًا فقط في البرلمان، مشيرًا إلى أن حزب أردوغان سيكون في حاجة مستمرة إلى حزب الحركة القومية لكنهما سيواجهان مشاكل وصعوبات في حال ظهور خلافات في وجهات نظر الطرفين في السياسة الداخلية والخارجية.


المصدر:




شبكة زنادة نت شبكة مصرية فلسطينية
.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سياسيون أتراك: تركيا تواجه أزمة اقتصادية طاحنة وأردوغان منشغل في اعتقال المعارضين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

شبكة زنادة نت  :: أخبار العالم :: أهم الأخبار-



Flag Counter
أنضم لمعجبينا في الفيس بوك ... شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت

check my pagerank


شبكة زنادة نت شبكة مصرية فلسطينية
.
service@
zanadanet.com