شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت أخبار العالم من جميع المصادر www.zanadanet.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

>مشاركـة | 

 

 هتروح للميكانيكي .. أخطاء ترتكبها بسبب الجهل في سيارتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مُساهمةموضوع: هتروح للميكانيكي .. أخطاء ترتكبها بسبب الجهل في سيارتك   الأربعاء 20 أبريل - 12:17

هتروح للميكانيكي .. أخطاء ترتكبها بسبب الجهل في سيارتك



قد يتعامل البعض بشكل قوي مع السيارة، ويتسبب في إفساد أو إتلاف عدد من القطع الحيوية فيها دون أن يدري، وهو الأمر الذي يلقي بالمستخدم على شماعة عيوب الصناعة وغيرها من الأمور التي لا تتعلق به.

ولعل الشركات المصنعة للسيارات، تلقب باللوم في هذه الحالات على الاستخدام، وتقدر الخلل الواضح في السيارة بأنه مجرد عيب من المستخدم، خاصة وأنه أساء التصرف مع سيارته بشكل واضح، خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع بعض القطع الحساسة في السيارة.

وربما لا يدرك المستخدم أي من الأفعال أدت إلى خلل أو تلف السيارة، وفي هذا الصدد يرصد موقع "التحرير – لايف" عدد من النصائح معالجة الأخطاء المعتادة، والتي تتسبب في فساد السيارة، ومنها.

الملفات
قبل أن تدخل المنحنى "الملف" يجب أن تمنح السيارة أمر بتغيير سرعاتها وتحريك عصا ناقل الحركة "الفتيس" إلى السرعة الثانية لتتناسب مع انحدار الملف، قبل أن تدخل السيارة إلى المنحنى، فهذا الأمر يحفظ السيارة من إتلاف الكبالين أو المساعدين.





مكابح ABS
لابد أن يتعامل مع هذا النظام المتطور والمعمول به في معظم أنظمة مكابح السيارات الجديدة، بقدر كبير من الدقة، فهو يعتمد في الأساس على الرش، ولذلك يجب أن يتم الضغط على دواسة المكابح بشكل متواصل وليس متقطع، فهو قادر على ضبط مقدار الضغط وفقًا للمساحة المتروكة لإيقاف السيارة.





الفرامل

عند السرعات العالية، يجب أن يتم الضغط على المكابح قبل أن يقوم سائق السيارة بتغيير سرعاتها "الفتيس"، فيجب أن يضغط على الدواسة أولًا، ثم يبدأ بتعديل موضع عصا الفتيس بحيث تتناسب مع سرعة السيارة، وليس العكس.






الوقود
من الأفضل أن تضع وقود لسيارتك في أوقات تخلو من الحرارة المرتفعة، مثل المساء أو الصباح الباكر، وذلك حتى لا يتعرض البنزين لحر شديد، يؤدي إلى تغير بعض خواصه، وهو الأمر الذي بدوره ينتقل تأثيره إلى المحرك، حيث يبدأ الأخير في بذل مجهود مضاعف للتعامل مع الوقود.





الركنة
عندما توقف سيارتك بشكل تام، قم بوضع عجلة القيادة على حالتها المثالية المستقيمة، بحيث تصبح الإطارات بشكل مستقيم، وهو الأمر الذي يمنح السيارة قدرة كبيرة على تفادي الوقوع في مشكلات الكبالين أو العفشة.






شبكة زنادة نت شبكة مصرية فلسطينية
.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هتروح للميكانيكي .. أخطاء ترتكبها بسبب الجهل في سيارتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

شبكة زنادة نت  :: السيارات :: ميكانيكا السيارات-



Flag Counter
أنضم لمعجبينا في الفيس بوك ... شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت

check my pagerank


شبكة زنادة نت شبكة مصرية فلسطينية
.
service@
zanadanet.com