شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت أخبار العالم من جميع المصادر www.zanadanet.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

>مشاركـة | 

 

 في شوارع مصر.. 7 كوارث محتملة إحذر منها أثناء القيادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مُساهمةموضوع: في شوارع مصر.. 7 كوارث محتملة إحذر منها أثناء القيادة   الجمعة 4 سبتمبر - 8:30

في شوارع مصر.. 7 كوارث محتملة إحذر منها أثناء القيادة




كتب - أيمن صبري:

القيادة فن والفن إبداع ومن أجل أن تكون مبدعًا يجب أولاً توافر عوامل كثيرة مساعدة سواء في الشارع الذي تقود فيه أو جيرانك على الطريق من السائقين وصولاً إلى قوانين المرور ولافتاته.
في مصر هناك العديد من العوائق التي تمنع أو في أقل تقدير تعيق محترفي القيادة من ممارسة حرفتهم بشكل صحيح، ولكن المصريون تغلبوا على تلك العوائق ليس بإزاحتها ولكن بالتعود عليها.
ومن بين العشرات من المشاكل التي يواجهها قائدي المركبات يوميًا تم انتقاء سبعة أشياء قد تكون الأكثر شيوعًا في شوارع المحروسة دون استثناء أو اختلاف ما بين حي وآخر أو محافظة وشقيقتها.
1- مطب مفاجئ
عادة تكون هناك لافتات قبل المطبات التي توضع على الطريق لأغراض مختلفة، لكن في شوارع مصر المطبات تكون مفاجئة للسائقين في كثير من الأوقات، المذهل في قضية مطبا مصر أن كثير منها يكون بالجهود الذاتية أي بفعل الأهالي والسكان فكل شخص يرى ضرورة في إنشاء مطب أمام منزله يفعل ذلك وبسهولة تامة.

2- حفر بالأسفلت



دور العلامات الإرشادية يكاد يكون غائباً في مصر، وهو الأمر الذي يتسبب في الكثير من الحوادث والجهود الذاتية تتدخل في محاولة لحل تلك المشكلة، فعندما يكون هناك حفر بالطريق يقوم السكان بوضع حجر أو قطعة خشب أمام الحفرة.


3- عبور الخرفان
في كثير من الأحيان يفاجأ قائد المركبة في شوارع مصر بعبور المشاة من غير المناطق المخصصة لهم وأثناء حركة السير وهذا الأمر أصبح طبيعيا في ظل غياب قانون صارم يجرم ذلك، ولكن الأدهى هو عبور الماشية والماعز التي يتجول بها رعاتها في الشوارع لتقتاة من صناديق القمامة.


4- لجنة سرية
تعريفها الدارج "كمين" وهي قوة لا مركزية من الشرطة تحط رحالها في أماكن متغيرة، واختيار مكان التمركز يكون وفقًا لخطة معينة وأحيانًا يكون حسب رؤية قائد القوة، واللجان تشكل في بعض الأوقات تسبب مشاكل للسائقين بسبب تفاجئهم بمكانها ما يؤدي إلى التوقف بشكل مفاجئ وإحداث فوضى، وأحيانًا كثيرة تسبب اللجان اختناقًا مروريًا مريعاً.


5- زفة الأعراس
المصريون لديهم عادة سيئة للغاية في الأفراح ألا وهي زفة الشارع، وهذه العادة تسبب دائمًا مشكلات بدءًا من الضوضاء التي تحدها منبهات السيارات ومرورًا بالتكدسات المروروية وانتهاءًا بالحركات البهلوانية التي يقوم بها بعض الشباب سواء بسياراتهم أو دراجاتهم النارية، وعن قانون المرور في مواجهة تلك الظاهرة!.

6- سيارات الأجرة
هناك قناعة تامة لدى سائقي السيارات الأجرة "الميكروباصات" أن سائقي السيارات الخاصة "الملاكي" لا يفقهون شيئًا في قيادة السيارات، وهو الأمر الذي يبيح لـ"عفاريت الطريق" أن يفعلوا ما يشاؤون بالطريق ومن يسير عليه.

7- سيلفي الشارع
مؤخرًا انضم إلى عالم كوارث المرور بمصر كارثة جديدة تسمى "السيلفي" وتعريف السيلفي لدى المصريين هو أن نلطقط الصور في أي وقت وبأي مكان حتى لو أمام قطار جانح، لذلك يجب الحذر من السيلفي على الطريق.





اقرأ أيضا

- شاهد بالصور... ترقية خروف بريطاني إلى رتبة "جندي أول"

- الـ BBC الاندبندنت: لماذا يلوذ المهاجرون بـ"الكفار" بدلا من دول الخليج؟

- الـ CNN قال الرئيس السيسي: مسؤوليتي تقضي بحماية 90 مليون مصري وألا يتحولوا إلى لاجئين

- بالفيديو.. سيد علي لـ"مشعل": حماس شاركت في قتل الطفل السوري الغريق

- بالفيديو والصور... لاجئ سوري يلقي بنفسه وأسرته أمام القطار في المجر

- بالفيديو..  الشرطة المجرية ترش اللاجئين السوريون بالرذاذ الحارق

- «القاعدة»: عناصر «داعش» أصيبوا بالإيدز نتيجة اغتصابهم المتكرر للنساء

بالفيديو.. هبة قطب تكشف مفاجأة خطيرة عن «الفياجرا النسائية»  بتعمل دماغ  وبتخلي النساء مبسوطين ولديهم شهوة مستمرة http://www.zenada.net/t25673-topic

‎Posted by ‎Z.N.N  شبكة زنادة نت‎ on‎ 2 سبتمبر، 2015




شبكة زنادة نت شبكة مصرية فلسطينية
.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في شوارع مصر.. 7 كوارث محتملة إحذر منها أثناء القيادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

شبكة زنادة نت  :: السيارات :: ميكانيكا السيارات-



Flag Counter
أنضم لمعجبينا في الفيس بوك ... شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت

check my pagerank


شبكة زنادة نت شبكة مصرية فلسطينية
.
service@
zanadanet.com