شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت أخبار العالم من جميع المصادر www.zanadanet.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

>مشاركـة | 

 

 قائمة أخطر بلدان للقيادة : مصر والامارات فى المركزين الثانى والثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مُساهمةموضوع: قائمة أخطر بلدان للقيادة : مصر والامارات فى المركزين الثانى والثالث   الأحد 26 يناير - 18:47

قائمة أخطر بلدان للقيادة : مصر والامارات فى المركزين الثانى والثالث




تتعدد وتختلف أسباب وقوع حوادث السيارات فلا أحد قد يتوقع السبب الذى قد يجعلك تتعرض لحادث , وتختلف نسب تلك الأسباب من بلد لآخر حيث أنه من الممكن أن تجد أن السبب الرئيسى فى وقوع الحوادث بأحدى البلدان هو سؤ الطرق أو السلوك السئ وثقافة القيادة لدى قائدى السيارات .

وقد تجتمع تلك الأسباب فى بلد واحد مما يجعلها من أخطر الدول التى قد ترغبون بقيادة سيارتكم على طرقها كالدول العشر التى نقدمها لكم فى التقرير التالى التى تعد أخطر عشرة دول قد تقودون سياراتكم على طرقها والتى امتلأت بالبلدان العربية التى كانت أبرز الحضور على تلك القائمة :-

10- كوريا الجنوبيه : عدد وفيات حوادث السيارات فى كوريا العام الماضى 5500 والسبب الرئيسى لزيادة ذلك العدد هو أن ثقافة الشعب الكورى الذى لا يعتد بقوانين المرور.
9- المجر : تحتل المجر المركز التاسع بالرغم من القوانين الصارمة التى أصدرتها الحكومة والتى تصل فيها العقوبات الى السجن 5 سنوات الا أنها تعد واحده من أخطر الدول فى القيادة.
8- تركيا : ترتفع معدلات الوفاة بسبب حوادث السيارات فى تركيا ما دفع الولايات المتحدة لتقدم لمواطنيها دليلاً أثناء زيارتهم لتركيا لما يمكن أن يجابهوه على الطرقات التركيه.
7- بولندا : "وفاة 4 أشخاص جراء اصطدام سيارتهم بأحد المحال" " وفاة 5 أشخاص بعد أن تدحرجت سيارتهم قبالة مدرج المطار" تلك هى العوانين التى قد تقرأونها بشكل يومى فى الصحف البولندية بالرغم من القوانين الصارمة والارشادات التى قد تراها أينما ذهبت الا ان حوادث السيارات تكلف الدولة تقريبا 6.5 مليار دولار سنويا.
6- روسيا : اذا لم تقتل بسبب الطرق الغير معبدة أو فساد رجال الشرطة فان قائدى السيارات فى روسيا سيقومون بالمهمة , هذا ما تشتهر به روسيا حيث يعد رجال الشرطة فى روسيا وبالتحديد فى المرور هم الأكثر فسادا فى العالم .
5-نيجيريا : يقولون أن اشارات المرور والقوانين المتعلقة بالسير هى مجرد اقتراحات فى نيجيريا فمشاهدة مناظر السيارات الطائرة فى شوارع الدولة أمر عادى واذا ما أوقفت الشرطة فان القليل من الرشوة ستعيدك مرة أخرى للطريق.
4-ليبيا : حوادث المرور هى ثالث سبب رئيسى للوفيات فى ليبيا وقد يتحدث البعض عن أن الأوضاع الأمنية فى ليبيا قد تكون السبب فى الوقت الحالى لكن ليبيا دائما ما احتلت مركزا متقدما فى قائمة الدول الأكثر خطورة لتقود على طرقاتها فالرمال من الممكنم أن تغطى الطريق بأكمله دون سابق انذار.
3-الامارات : الاحصاءات حول دولة الامارات تحدثنا عن أنه 4 من كل 10 سائقين فى الامارات يقودون السيارة ومعهم طفل على مقعد قائد السيارة , أقل من 80% يضعون حزام الأمان ومعدل سرعة 100 ميل فى السعة على الطرقات بالتأكيد لن يساعد كثيرا فى جعل الطرقات آمنه , هذا ما تحدث عنه أحد الخبراء والذى صرح أيضا بأن بعض المواطنون ينظرون لحكوماتهم على أنها حافظة نقود ليس الا وليست سلطة الزامية لهم .
2-مصر : القاهرة هى أصعب مدينة تستطيع قيادة سيارتك على طرقاتها فى العالم وقد لا يعترف الكثيرون باختبارات ورخص القيادة التى تمنحها الحكومة المصرية لمواطنيها . وعن صعوبات القيادة فى مصر فان السمة الغالبة هى الطريق ذو الاتجاهين السير عكس اشارة المرور , كثرة الحيوانات على الطرق ناهيك عن عدم وجود انارة على الطرق الرئيسية وبجانب السلوك وثقافة القيادة لدى المصريون فان الأوضاع الجوية فى الشتاء قد تجعل الطرق تفيض بالمياه . تلك الأسباب تمكن مصر من احتلال المركز الثانى فى قائمة أخطر الدول للقيادة.
1-اريتريا : اذا ما قدر لك الذهاب فى زيارة لاريتريا فانك ستحتاج لتصريح حكومى للقيادة خارج العاصمة أسمرة فاريتريا صاحبة أعلى معدل وفيات بحوادث السيارات فى العالم فالطرق الغير معبده وعلامات المرور الغير موجودة وكثرة الماشية على الطرقات وغياب مطبق القانون تجعلها أخطر دولو لتقود سيارتك على أراضيها.




شبكة زنادة نت شبكة مصرية فلسطينية
.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قائمة أخطر بلدان للقيادة : مصر والامارات فى المركزين الثانى والثالث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

شبكة زنادة نت  :: السيارات :: ميكانيكا السيارات-



Flag Counter
أنضم لمعجبينا في الفيس بوك ... شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت

check my pagerank


شبكة زنادة نت شبكة مصرية فلسطينية
.
service@
zanadanet.com