شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت أخبار العالم من جميع المصادر www.zanadanet.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

>مشاركـة | 

 

 اسباب الأستهلاك الزائد للوقود بالسيارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مُساهمةموضوع: اسباب الأستهلاك الزائد للوقود بالسيارة   السبت 12 أكتوبر - 3:31

اسباب الأستهلاك الزائد للوقود بالسيارة





يشكو الكثير من مالكى السيارات من زيادة استهلاك الوقود بشكل متكرر وغير طبيعى حيث يتم تمويل السيارة فى مشوار واحد اكثر من مرة وهذا يمثل عبئاً مادياً كبيراً وهنا نتساءل

هل زيادة الاستهلاك يمثل خلل ما فى السيارة ؟ وكيف يمكن تقليل وترشيد نفقات استهلاك الوقود بالسيارة ؟ يقول المهندس حسن شحاته المتخصص فى صيانة السيارات ان معظم السيارات الحديثة والجديدة لا تستهلك وقود زائد لأن هناك العديد من الاضافات الفنية والميكانيكية داخل السيارات الحديثة لترشيد الوقود والاستفادة منه ولكن بعد فترة طويله مع سوء الاستخدام والاهمال تبدأ فى زيادة استهلاك الوقود شيئأ فشيئا بشكل ملحوظ وهذا يعنى وجود خلل ما فى الاجزاء الميكانيكية بالسيارة .

وينصح مهندس الصيانة قائدى السيارات باتباع عدة اجراءات لتقليل استهلاك الوقود وتوفير نفقاته والمحافظة على العمر الافتراضى للسيارة

اولاً : الالتزام بالصيانة الدورية للسيارة خاصة فحص البوجيهات وفلتر الهواء وكذلك فحص ضغط الهواء بالاطارات وضبط زوايا الاطارات الذى يوفر حوالى 16% من الوقود وتغيير الزيوت بشكل دورى وعلى فترات زمنية محددة حسب الكتيب الخاص بالسيارة .

ثانياً : إزالة أى اوزان غير ضرورية من شنطة السيارة يحسن من استهلاك الوقود فكل 200باوند تستغنى عنها تزيد المسافة المقطوعة ميلاً لكل جالون ,بالاضافة الى ان الاطارات العريضة والاكسسوارات غير المرنة والغير قابلة للفك عند استخدامها تزيد من معدل استهلاك الوقود .

ثالثاً : طريقة القيادة تقلل من استهلاك الوقود بمعنى أن اسلوب قيادة السيارة سواء كانت قيادة خشينه وعنيفة مع بدء الحركة الفجائية والتسارع والفرملة الفجائية الشديدة وتغيير السرعات والمنحنيات المتكررة الشديدة يزيد من استهلاك الوقود بنسبة 20% وكذلك السرعات البطيئة جداً والسريعة جداً تفقد حوالى 15% من استهلاك وقود السيارة .

رابعاً : إدارة المحرك اثناء الوقوف بالسيارة لفترات طويلة أو تشغيل التكييف دون الحاجة اليه يزيد من معدل استهلاك الوقود .

خامساً : القيادة عكس اتجاه الرياح تفقد نحو 6% من استهلاك الوقود أما السير على مرتفعات كبيرة قد تصل ارتفاعها الى 7 درجات تفقد نحو 25% من الوقود وكفاءة وكذلك السير على طرق ترابية او غير ممهدة (الطرق الوعرة) تحتاج الى وقود اكثر لما تفقده من استهلاك ومشقة .

سادساً : ضرورة تحديد خط سير السيارة ومعرفة مسار الاتجاهات التى تسير عليها , فالتخطيط للطريق ومعرفة السبل التى تسلكها للوصول للمكان المراد يوفر الكثير من استهلاك الوقود والسيارة والوقت والجهد .

سابعاً : واخيراً نوعية الوقود بالسيارة الموصى باستخدامها سواء كان بنزين 80 أو 90 أو 95 والاضافات التى توضع عليها وكذلك محطات التمويل الموثوق فيها والتى لا تقوم بخلط البنزين بمواد اخرى مثل الماء .




شبكة زنادة نت شبكة مصرية فلسطينية
.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسباب الأستهلاك الزائد للوقود بالسيارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

شبكة زنادة نت  :: السيارات :: ميكانيكا السيارات-



Flag Counter
أنضم لمعجبينا في الفيس بوك ... شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت

check my pagerank


شبكة زنادة نت شبكة مصرية فلسطينية
.
service@
zanadanet.com